كيف ارتب غرفة منزلي

img

كيف ارتب غرفة منزلي

غرفة نومك ربما هي تعتبر أهم غرفة في منزلك. حيث إنه المكان الذي تنام فيه، لذلك من المهم أن تكون بيئة مريحة لك ولأسرتك.

حيث يجب أن يتم ترتيبها بطريقة عملية حتى تتمكن من التحرك في جميع أنحاء الفضاء كما تذهب من خلال روتينك اليومي. من السهل إنشاء غرفة جميلة دون التضحية بأسلوبك الشخصي. إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لترتيب أثاث غرف النوم بطريقة جذابة ووظيفية.

حيث أن تواجدك في غرفة فوضوية غالبا ما تكون هي السمة المميزة للطفل النموذجي أو المراهق (ومن المستغرب، أن بعض البالغين يقوموا بالتواجد في مكان غير مرتب).

حيث ان غرفة النوم النظيفة تؤدي إلى توفير عقل سليم ومناخ مناسب للعيش فيه بهدوء.

على الرغم من أنك قد لا تهتم بكيف تبدو الغرفة الخاصة بك، فإنه لا يزال يؤثر عليك.

طريقة ترتيب الأثاث في المنزل الجديد:

قبل شراء أثاث جديد يجب أن تقوم بعمل محاولة لتناسب الأثاث داخل غرفة النوم، لذا سوف تحتاج إلى معرفة كيفية إعداد غرفة النوم. حيث انه هناك مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها عند تحديد تخطيط ما يلي:

يجب قياس الجدران جيدا. وقم باستخدام مقياس الشريط للحصول على قياس دقيق لمساحة الجدار وبالتالى سوف تعمل على تقدير جيد لمساحة منزلك.

قم بوضع منافذ الحائط ومقابس الهاتف. وأيضا سوف تحتاج إلى منافذ كهربائية لسد المنبه، والمصابيح، وأجهزة التلفزيون، وغيرها من الأجهزة.

وضع إدخال الكابل. سيكون لديك لوضع أجهزة التلفزيون أينما يتم وضع الأقمار الصناعية أو اتصالات كابل في الغرفة، وإلا قم بحفر ثقوب جديدة ونقل الأسلاك الخاصة بك.

وهناك مجموعة من العوامل التي تحفز الشخص إلى ترتيب غرفته الا وهي:

1/  لديك حافز ما لترتيب غرفتك:

زيارة مفاجئة لصديق مميز. أو إذا كنت تواجه صعوبة في العثور على الممتلكات الخاصة بك تحت الكومة العالية من الفوضى التي تغطي المكان الخاص بك؟ أو ربما ليس من الضرورى أن يكون لديك حافز، وكنت ترغب فقط في جعل غرفة نومك مكان هادئ يمكنك الهروب إلية بعد يوم مرهق في المدرسة أو العمل؟ مهما كان السبب لتنظيف غرفتك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للحصول على غرفة ممتعة وعملية. يجب تذكير نفسك أنه عندما تكون غرفتك نظيفة، يمكن أن يكون لديك أصدقاء أكثر من ذلك في الكثير من الأحيان!

2/ تذوق احساس النظافة:

هل تحب تجربة شعور أن غرفتك هي نظيفة ومرتبة؟ هل تحب هذا الشعور بأن كل شيء على ما يرام، ويمكنك الاسترخاء في المكان؟ هذا ليس غريبا جدا، لأن حالة غرفة النوم الخاصة بك، تؤثر على حالة عقلك. حيث ان هذا مجرد حافز آخر لإصلاح أي عبث والاحتفاظ بغرفتك بصورة مرتبة.

3/ استخدام مناسبة قادمة لإلهامك لتنظيف الغرفة:

إذا كنت ترغب في تنظيف غرفتك بصورة مرتبة، لذا عندما تأتي الأحداث مثل المناسبات، اعياد الميلاد وما إلى ذلك، في محاولة للتخلص من الاشياء القديمة الخاصة بك. يمكنك التبرع بها للجمعيات الخيرية والمستشفيات وغيرها.

4/ يجب أن تقرر ما هو ضروري، وما هو مفضل، وما هو غير ضروري لغرفتك. وهذا سوف يساعدك على تحديد أولويات ما تريده في منزلك، وما يمكنك تحمله لأكثر من مرة! وقم برمي كل الأشياء التي تعتقد أنها ليست ضرورية بالنسبة لك.

5/ يجب البحث عن مساحة التخزين المناسبة: سواء كانت خزانات / أدراج مكتب، وخزائن، والفضاء تحت السرير / القبو. أيا ما كنت تعمل، قم بوضع الاشياء الاضافية هناك.

كما يجب إنشاء نظام مميز لتخزين الملابس، بصورة نظيفة وغير قذرة على حد سواء.

6/ قم بترتيب سريرك: حيث ان الشيء الرئيسي في غرفتك هو عادة السرير الخاص بك. وهكذا، عندما يكون الشيء الرئيسي مرتب، سوف تجعل باقي منزلك يبدو بشكل أفضل.

حتى مجرد سحب الأغطية على السرير الخاص بك وتأكد من الحالات على الوسائد.

7/ قم بالتقاط الأشياء الخاصة بك. ابدأ بالأشياء الكبيرة أولا، ثم انتقل إلى الأوراق، وما إلى ذلك.

8/  حافظ على نظافة الغرفة عن طريق الكنس، والغسل، والغسيل، وتنظيف الغبار، أو أي شيء آخر عليك القيام به للحفاظ علي نظافه المكان. إذا بدأت الأشياء الخاصة بك تتراكم مرة أخرى، قم باتخاذ بضع دقائق كل يوم لوضع كل شيء في مكانه.

خذ بضع دقائق كل ليلة قبل أن تذهب إلى الفراش وتأكد من أن كل شيء موجود في مكانه أو وضع في مكان صحيح. يجب عليك أيضا جعلها عادة لترتيب سريرك كل صباح قبل مغادرة المنزل.

9/ تأكد من إغلاق جميع الأدراج الخاصة بك، مثل الدولاب الخاص بك، طاولة الليل، أو المكتب. هذا يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في ما تشعر به، كما لا يمكنك رؤية الثغرات في من المزيد من الاشياء من حولك.

10/ حاول أن لا تجعل الأمور تبدو مبعثرة، حيث يجب أن تقوم بوضع كل غرض في مكانه. قم بتنظيف المكان مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمنعه من الوصول إلى الحالة الفوضوية جدا.

11/ قم بالعثور على مساحات التخزين المناسبة في منزلك، وقم بوضع الأشياء الخاصة بك بها، ولكن يجب أن يتم وضعها بصورة منظمة. كما يجب أن لا تنسي تنظيف تحت السرير بصورة دورية. وذلك من اجل منع تراكم الأوساخ بها.

12/ قم بمسح منطقة مكتبك. إذا كان مكتبك مشوش مع الكثير من الأواني والكؤوس والفراش وأقلام الرصاص والدهانات والواجبات المنزلية، وأوراق وأي شيء من هذا القبيل، فقط قم بوضعها بدقة على  جانب واحد في كومة وقم بنقل الأوراق إلى مكان ما حيث تبدو بشكل أنيق، مثل جانب مكتبك أو في الأدراج. قم بأخذ استراحات وهذا سوف يساعدك على التعامل. ومع ذلك، لا تجعلها طويلة جدا، كما قد تجد صعوبة في العودة إلى التنظيف.

قم بوضع خطة واحدة كل يومين في الأسبوع من اجل تنظيف الغبار والكنس المنتظم، وإعادة تنظيم المكان الخاص بك. أو كل ليلة قبل النوم، قم بفحص غرفتك للتأكد من وضع كل شيء في مكانه الصحيح. إذا كان لديك سجادة، قم بكنسها بصورة منتظمة.

الجميع يمارس المهام بشكل مختلف. بعض الناس يفضلون التنظيف قليلا كل يوم. والبعض الآخر يقوم بتأجيل كل العملية لوقت واحد.

وهذا بالطبع يرجع إلى ما ترغبون فيه وما تحبونه، حيث أن التنظيف يعتبر أمر مهم ويجب أن يتم القيام به بشكل روتيني من اجل توفير بيئة نظيفة وصالحة للعيش بها في راحة وأمان.

حيث أن المكان المتسخ يعتبر منبع لتواجد كل الحشرات فيه ويؤدى أيضا إلى انتشار الجراثيم والبكتيريا في المكان والتي تؤدى إلى ظهور الأمراض المختلفة وانتشارها بين الأشخاص بصورة مرعبة. لذا يجب تجنب كل ذلك من خلال التنظيف المستمر وترتيب الغرفة بشكل دورى من اجل معرفة مكان الأمور بشكل صحيح وعدم الضياع وسط الفوضي والأوساخ المختلفة وقم بوضع جدول لترتيب الغرفة من اجل تحفيز نفسك.

الكاتب admin

admin

اترك رداً

 
error: Content is protected !!