القضاء علي الحشرات



By
admin
13 يناير 18
0
comment

القضاء علي الحشرات

النمل والصراصير والعناكب والبعوض، والبق ليست سوى بعض من العديد من الحشرات التي يمكن أن تصيب مساحات المعيشة الخاصة بنا.

المبيدات الكميائية للقضاء على الحشرات:

ولكن قبل أن تصل إلى استخدام الطرق الكيميائية من اجل التخلص من الحشرات، فهناك وسيلة طبيعية للتخلص من هذه الآفات.

حيث يمكنك استخدام الفخاخ الغذائية للصراصير، وشبكات للحماية من البعوض، بخاخ طبيعية لبق الفراش، والزيوت الأساسية ضد النمل – كل ذلك من دون أي آثار جانبية ضارة.

عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع أي إصابة للحشرات في المنزل، معظمنا على الفور يقوم باستخدام أى وسيلة يدوية لرشها على الحشرة. ولكن مجرد نفحة واحدة من البخاخ القاتل للحشرات قد يرشدك إلى ما قاله العلماء لفترة طويلة الآن – المبيدات التي تستخدمها للرش يمكن أن تضر أكثر من مجرد الآفات.

على سبيل المثال، عندما تستخدم في كثير من الأحيان مبيدات كميائية للتخلص من الحشرات فيمكن أن يسبب ذلك آثار جانبية تتراوح بين بثور على الجلد إلى تلف الأعصاب.

بل ما هو أسوأ إذا كان لديك أطفال حولها. وتشير دراسات الحالة إلى أن الأطفال لا ينبغي أن يتعرضوا للمبيد الحشري ويجب أن تبقي على مسافة بعيدة عنه قدر الإمكان.

من المهم الانتقال إلى الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات على وجه التحديد لهذه الأسباب.

المنتجات الطبيعية لها آثار جانبية أقل بكثير من نظيراتها الكيميائية. سواء كنت تعانى من البعوض المزعج أو تريد التخلص من البق أو الصراصير العنيدة، وهنا بعض الطرق للتعامل مع هذه الآفات المنزلية بشكل طبيعي.

1/ التخلص من البعوض:

البعوض ليس مجرد حشرة، بل يمكن أن يسبب مرضا واسع الانتشار، بما في ذلك الأمراض المنقولة والمعدية، وحتى الأوبئة، مثل الملاريا وحمى الضنك والكثير من الفيروسات المختلفة.

وبطبيعة الحال، فإن أفضل طرق الوقاية ضد الملاريا هي منع البعوض من عضك في المقام الأول!

كما إن أكثر الطرق فعالية للحفاظ على البعوض هي من خلال استخدام ناموسية بسيطة.

تمشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، فأن المعالجة بمبيدات الحشرات الطويلة الأمد هي استراتيجية هامة للوقاية في البلدان المعرضة لتفشي الملاريا.

وقد درس على نطاق واسع خصائص طارد البعوض من العديد من المنتجات النباتية على مدى سنوات ولكن هناك بعض القيود مع استخدامها.

معظمهم يغسل في الماء ولا يمكن أن تكون ثابتة بسهولة على المنسوجات. ولا تزال التجارب تجرى لإيجاد أفضل السبل لنشره بالمنتجات النباتية.

الزيوت الأساسية:

يمكن استخدام زيوت العديد من النباتات كطارد للبعوض، بما في ذلك عشب السترونيلا وعشب الليمون والكافور والخزامى والنييم والزعتر والريحان والزنك والنعناع والكاكروندا وشجرة السن.

تجربة ميدانية في كندا اجريت لأختبار كفاءة الزيوت في حماية الأفراد من لدغات البعوض. وقد أدى استخدام زيت السترونيلا إلى انخفاض كبير في عدد لدغات البعوض لدى الناس.

ومع ذلك، لوحظ أن الأعشاب كانت أيضا فعالة جدا في الحد من لدغات البعوض. ويفترض الباحثون أن الحرارة والضوء والرطوبة وثاني أكسيد الكربون التي تنتجها وكلاهما له رائحة نفاذة ويمكن أن تبقي البعوض بعيدا.

التخلص من النمل:

بالنسبة للكثير يبدو أن النمل هو الأقل إزعاجا عن جميع الآفات المنزلية. حيث انه بالتأكيد لا ينشر أي عدوى.

ومع ذلك، فإنها تسبب القلق والأشمئزاز لدي الكثيرين لذا سوف نعمل على تقديم افضل طريقة للتخلص من النمل.

الزيوت الأساسية للنمل و القضاء عليه

إذا كان لديك النمل يسير في منزلك، يمكنك وضع 1-2 قطرة من النعناع، ​​القرنفل، ​​البرتقال، أو زيت البرتقال، الكافور على عتبة المنزل الخاص بك أو أي نقطة يمكن دخولهم من خلالها.

 مسحوق القرنفل:

مسحوق القرنفل هو طارد فعال جدا للنمل. في اختبار أجري للتحقق من فعالية مسحوق القرنفل في التخلص من النمل، وجد العلماء أن المسحوق قد عمل بشكل جيد. باستخدام مسحوق القرنفل حول مستعمرات النمل وجد أنه قد صد ما يقرب من 99٪ منهم في غضون ثلاث ساعات.

يمكنك صنع مسحوق من القرنفل الطازج ورشه حول مستعمرات النمل والنقاط المشتبه بها للدخول.

لذا تأكد من استخدام القرنفل الذي لا يزال له رائحة طازجة، كما أن القرنفل القديم قد يفقد زيته الأساسي إلى التبخر.

القضاء على الصراصير:

التخلص من الصراصير يتطلب عملية منهجية من التنظيف العميق يرافقه استخدام المبيدات الطبيعية. حيث أن الصراصير غالبا ما تنجذب إلى بقايا الطعام والمخلفات، وهي تبدأ دائما مع المطبخ. لذا قم بمسح كل شيء بعد وجبة الطعام وأبدا لا تترك النفايات المكشوفة.

من بين العلاجات المنزلية السهلة، تم العثور على مزيج من الماء وسائل غسل الاطباق المشترك لتكون فعالة ضد الصراصير. حيث يقوم السائل الصابوني بقطع ممراته الهوائية ويقوضها. الصراصير يموتون في نهاية المطاف بعد 18 إلى 24 ساعة. لذا، حافظوا على زجاجة رذاذ من ماء الصابون.

يمكنك أيضا وضع الطعم للصراصير باستخدام خليط من حمض البوريك والسكر. حيث أن السكر يجذب الصراصير إلى الخليط.

عند تناول حمض البوريك فهو سام للغاية لهذه الحشرات. قم برش هذا المسحوق في الشقوق، وخاصة حول بالوعة المطبخ، يمكن أن يساعد في التخلص من الصراصير. تحتاج إلى أن تتذكر أن حمض البوريك يمكن أن يسبب تهيج الأنف والفم أيضا، لذلك يجب الحرص على إبقاء الخليط بعيدا عن متناول الأطفال.

التعامل مع الحشرات الأخرى:

هناك العديد من الآفات المنزلية الأخرى التي قد لا تريد التعامل معها. واحد هو ذبابة الفاكهة، والتي تبدو أنها تحوم حول مجرد أي مساحة رطبة في المنزل.

العلاج المنزلي ينطوي على اتخاذ حوالي نصف كوب من الخل أو خل التفاح وإضافة بضع قطرات من سائل غسل الصحون إليها. قم بوضعها في بخاخ زجاجي وإضافة بعض الماء الدافئ للمساعدة في مزج السوائل. وضع الزجاج في البقع التي يرتادها ذباب الفاكهة. هذا هو فخ ممتاز لذباب الفاكهة.

حشرة أخرى مزعجة يمكن أن تصبح خطرا عند تواجدها بأعداد ضخمة الا وهو العنكبوت. ويمكن التخلص منها عن طريق تنظيف المكان جيدا بطريقة دورية ومنتظمة.

العناكب لديها القدرة على تذوق ما تلمس وأنها لا تحب طعم العديد من النباتات.

العلاج المنزلي المميز للعناكب ينطوي على استخدام الزيوت الأساسية لذا خذ كوبين من الماء، وقم بإضافة 10-20 قطرة من واحد أو أكثر من الزيوت التالية – الخزامى، السترونيلا، القرفة، القنب، و / أو زيوت الحمضيات مثل الجريب فروت أو الليمون. قم باستخدام الرذاذ في جميع أنحاء المنزل للحفاظ على العناكب بعيدا عن منزلك.

العناكب أيضا يكرهون الحمضيات والليمون. لذا قم بخلط الماء والجير المر أو عصير الليمون وقم بالرش حيثما لزم الأمر. قم بوضع الجير، أو قشور الليمون في البقع الاستراتيجية بحيث يمكن أن تبقي الحديقة الخاصة بك خالية من العنكبوت أيضا.

واخيرا يجب أن تعلم أن الوقاية خير من العلاج، لذا يجب أن تهتم بنظافة منزلك بشكل مستمر من اجل أن يصبح نظيف وخالى من الحشرات بصورة مستمرة. وقم بعمل جدول دورى من اجل تنظيف المنزل و تعطيره

Leave a Reply

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>